#الكويت : إقرار ميزانيات 7 جهات حكومية - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » #الكويت : إقرار ميزانيات 7 جهات حكومية

النائب عبد الحميد دشتي
النائب عبد الحميد دشتي
اخبار خليجي

#الكويت : إقرار ميزانيات 7 جهات حكومية

للمرة الثالثة، قررت النيابة العامة الكويتية حبس النائب عبد الحميد دشتي الهارب من العدالة خارج الكويت 10 أيام غيابياً في قضيتي أمن دولة عن الإساءة للسعودية في “تويتر” وقنوات فضائية.

وكانت النيابة العامة قد أمرت قبل نحو شهر بحبسه مدة مماثلة، بعد أن وافق مجلس الأمة الكويتي على رفع الحصانة النيابية عنه في تلك القضايا، في حين أن دشتي لا يزال هارباً خارج الكويت بزعم المرض، ويتنقل بين بريطانيا وسوريا ولبنان. على صعيد آخر، انتقدت الحكومة الكويتية رفض لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية ميزانيات 7 جهات حكومية للسنة المالية 2016 / 2017، مؤكدة أن ما استندت إليه اللجنة لا يرقى إلى المخالفات التي تستدعي تعليق الميزانية.

ونجحت الحكومة الكويتية برغم رفض اللجنة المعنية للميزانيات في إيجاد الأغلبية النيابية اللازمة لتمريرها.

وأكد النائب الأول لرئيس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح الخالد، أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية شيّد مسيرة كويتية تاريخية في الخارج يشار إليها بالبنان وقيمة استثماراته تفوق 5 مليارات دولار.

وقال الخالد: “لا أشكك في تقارير ديوان المحاسبة، لكنني أثق بمن يدير استثماراتنا، ولن يتفق الصندوق مع ديوان المحاسبة، وأقول ذلك بصفتي رئيساً للصندوق”.

وأضاف الخالد: ” ديوان المحاسبة يريد منا على سبيل المثال أن نتنبأ بالأحداث السياسية في الدول، وبما حصل في سوريا واليمن، ويريد منا أن نستعيد قروضنا منهما في هذه الظروف، متجاهلاً أننا نرتبط معهما بقروض طويلة الأجل لمدة 30 عاماً”.

وأضاف الخالد: “أن موجودات الصندوق الكويتي للتنمية بدأت بـ900 مليون دولار، ووصلت بسبب استثماراتنا إلى 5 مليارات دولار”. وانتهت المناقشة بالموافقة على ميزانيات سبع جهات، على أن تقوم بمعالجة الملاحظات التي أوردها ديوان المحاسبة عليها.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *