الرئيسية » اخبار » عمل إرهابي يودي بحياة عدد من الجنود الأردنيين
الهجوم جاء بعد أسبوعين على هجوم استهدف مكتب لدائرة المخابرات
الهجوم جاء بعد أسبوعين على هجوم استهدف مكتب لدائرة المخابرات
اخبار عربى

عمل إرهابي يودي بحياة عدد من الجنود الأردنيين

قتل عدد من الجنود الاردنيين واصيب اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الركبان قرب الحدود الاردنية السورية فجر الثلاثاء، حسبما افاد الجيش الاردني.

واشار مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان الى “استشهاد واصابة عدد من منتسبي القوات المسلحة” في انفجار سيارة مفخخة ” على الساتر الترابي مقابل مخيم اللاجئين السوريين في منطقة الركبان” في شمال شرق البلاد.

واكد المصدر انه “تم تدمير عدد من الآليات المهاجمة المعادية بالقرب من الساتر”. واوضح ان بيانا سيصدر في وقت لاحق بكافة تفاصيل هذا العمل “الارهابي الجبان”.

ويأتي الهجوم بعد اسبوعين على هجوم استهدف مكتب تابع لدائرة المخابرات الاردنية شمال عمان اوقع خمسة قتلى من رجال المخابرات. والقي القبض على المشتبه به في ذلك الهجوم.

حيث قتل خمسة من رجال المخابرات العامة في هجوم مماثل، صبيحة أول يوم في شهر رمضان المبارك، على مكتب تابع لدائرة المخابرات العامة بشمال عمان بحسب ما أعلنت الحكومة الأردنية.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني حينها أن مكتب للمخابرات في مخيم البقعة (شمال عمان) تعرض لهجوم إرهابي دنيء ما أدى إلى مقتل خمسة من رجال المخابرات”.

وأضاف المومني أن القتلى هم “الخفير وعامل المقسم وثلاثة ضباط صف من حرس المكتب”. وقال إن “الإرهابيين استهدفوا المقر الأمني دليل واضح على السلوك الإجرامي لهذه العناصر وخروجها عن ديننا الحنيف، وأراقوا دماء زكية نذر أصحابها أنفسهم لحماية الوطن والمواطن والمنجزات”.

وأشار الوزير إلى أن “الأجهزة الأمنية تلاحق الجناة وتتولى التحقيق في ملابسات وظروف الهجوم الإرهابي وستعلن عن كافة تفاصيله لاحقا”.

ويشارك الاردن منذ نحو عامين في التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف في سوريا والعراق. واعلن الاردن في الثاني من فبراير الماضي احباط مخطط ارهابي لتنظيم الدولة الاسلامية لضرب اهداف مدنية وعسكرية في الاردن اثر عملية أمنية نفذتها قوات الأمن في اربد في شمال المملكة.

واسفرت تلك العملية انذاك عن مقتل سبعة مسلحين ورجل امن واصابة آخرين بجروح، وضبط كميات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمتفجرات والصواعق التي كانت بحوزة عناصر المجموعة المسلحة.