18 ألف زائر لـ"المركز العلمي" في عيد الفطر - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » 18 ألف زائر لـ”المركز العلمي” في عيد الفطر

المركز العلمي
المركز العلمي
الكويت محليات

18 ألف زائر لـ”المركز العلمي” في عيد الفطر

أعلن مدير التسويق والعلاقات العامة في المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي نواف عادل الرديني، أن عدد زوار المركز العلمي خلال عطلة عيد الفطر السعيد تجاوز الثمانية عشر ألف زائر.

وأضاف الرديني، أن هذه الأعداد كانت متوقعة نظراً لمكانة المركز العلمي في دولة الكويت حيث يوفر المركز أجواءً من المتعة التعليمية الممزوجة بالمرح لجميع أفراد العائلة وفي موقع مطل على أجمل البقع البحرية على جون الكويت، مع توفيره لكافة الخدمات المساندة من مطاعم ومقهى ومواقع بيع المأكولات الخفيفة و الباردة.

وكان المركز العلمي، قد دشن في أول أيام العيد فيلمه الجديد “الحوت الأحدب” ثلاثي الأبعاد الذي يعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وهو فيلم سَيُعلم و يلهم ويدهش مشاهديه بتصوير خلاب ومذهل لهذه الثدييات البحرية التي يصل طولها إلى 17 متر وتزن 50 طناً، حيث سيشعر المشاهد بالحياة من منظور هذه الحيتان، التي كان يهابها البشر ويعتبرها من الوحوش، بل وكانت على وشك الانقراض نتيجة الصيد الجائر لها، إلا أن جهود نشر الوعي البيئي لحماية تلك الحيتان قد أثمرت في بقائها وازدياد أعدادها.

صيف ممتع في المركز العلمي

كما أعلن الرديني، أن التسجيل للمخيم الصيفي لايزال مستمراً في مكتب الاستعلامات بالمركز العلمي طوال ساعات التشغيل، وأن مدة كل مخيم أسبوع واحد ، من الأحد إلى الخميس على أن يبدأ الأسبوع الأول يوم الأحد 24 يوليو، ويتضمن المخيم الصيفي العديد من الأنشطة والبرامج، حيث ستقام ورش عمل تعليمية، بالإضافة إلى زيارات للأكواريوم وقاعة الاستكشاف ومشاهدة أفلام آي ماكس وسوف يقدم البرنامج موظفي ومتطوعي المركز العلمي.

كما يتضمن المخيم جولات خلف الكواليس وحضور عروض إطعام الأسماك والقروش، وسيكون موضوع الأسبوع الأول عن “الحوت الأحدب” وموضوع الأسبوع الثاني عن “عجائب الحيوان” وموضوع الأسبوع الثالث عن “الديناصورات” وموضوع الأسبوع الرابع عن “الكرة الأرضية”.

وتبدأ البرامج يومياً من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وتستمر حتى الثانية والنصف مساءً وهي للأولاد والبنات للأعمار من 8 إلى12 سنة، وتكلفة الاشتراك هي 30 دينار للأسبوع الواحد “25 د.ك. لمنتسبي برنامج العضوية السنوية” مع منح الأشقاء خصماً وقدره 15% لك طفل إضافي.

وعن المواعيد والعروض الخاصة في فصل الصيف، أفاد الرديني، بأن مواعيد العمل ستكون طيلة أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحاً وحتى 10:00 مساءً ما عدا يوم الجمعة فتكون من الساعة 2 ظهراً حتى 10:00 مساءً.

ويقدم المركز العلمي خصومات خاصة لزواره كل يوم ثلاثاء من الساعة الواحدة بعد الظهر وحتى الإغلاق، بحيث تصبح أسعار التذاكر دينارين للأكواريوم و 1.250 دينار لقاعة الاستكشاف ودينارين لآي ماكس.
ودعا الرديني الزوار للتعرف على المواعيد والبرامج والأنشطة عن طريق موقع المركز العلمي على شبكة الإنترنت أو باستخدام تطبيق المركز العلمي على أجهزة الهاتف الذكية أو الاستفسار بالهاتف على 888 848 1 أو عبر صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي التويتر والانستغرام وسناب شات “@SciCenterKw”.

Print Friendly