منتدى النورس يحتفي بـ"اليوم العالمي للكتاب" بالقطيف - الوطن العربي
الرئيسية » ترفيه » ثقافة » منتدى النورس يحتفي بـ”اليوم العالمي للكتاب” بالقطيف

اليوم العالمي للكتاب
اليوم العالمي للكتاب في القطيف
ترفيه ثقافة

منتدى النورس يحتفي بـ”اليوم العالمي للكتاب” بالقطيف

image_pdfimage_print

أقام منتدى النورس الثقافي بمحافظة القطيف، ندوة “اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف”.

وذلك بمشاركة كل من الشاعر مصطفى أبو الرز من فلسطين والناقد الشاعر يوسف شغري من سوريا، ومؤسس منتدى النورس علي الدرورة، والشاعر مصطفى الكحلاوي من مصر.

في البداية، رحب الدرورة بالجمهور وشكر فرسان الأمسية على تجاوبهم في إعداد الندوة الخاصة باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، حيث كانت البداية عند الشاعر مصطفى أبو الرز الذي أوضح بأن الكّتاب والمؤلفين يعانون من مشكلة النشر والشروط التي تواجههم.

مؤكدًا أن الكاتب هو الخاسر نتيجة هذا التعامل التجاري. وطالب أبو الرز من دور النشر مساعدة الكتاب والمؤلفين وحماية الملكية الفكرية لهم، مشيرًا الى أن الكثير من المؤسسات التي تحتفي بهذه المناسبة يوم الكتاب العالمي وحقوق المؤلف تناولت هذه القضية بشكل جذري.

وأشار إلى أنه بصدد عمل دراسة عن شعر عدنان العوامي، داعيا كل من لديه دراسة أو مقال أو أي شيء يتحدث عن الناحية الأدبية له أن يزوده بها.

وتحدث الناقد يوسف شغري عن كتابه الأول وهو: “تميمة الرماد” مشيدا بدعم ومساعدة علي الدرورة الذي تكفل بطباعته على نفقته الخاصة، فيما فيما قدم الشاعر مصطفى الكحلاوي تجربته مع كتابه الأول وما رافقه من تأخير وتجربة طويلة حتى صدر ثم قرأ بعض النصوص من الديوان.

وتحدث علي الدرورة عن ديوانه “همسات عشق أخرى” الذي وزع نسخا منه على الحضور، مشيرا بأن الإصدار لم يواجه أي مشكلة خلال فترة إعداده وطباعته.

من جهة أخرى، تضمنت الفعالية توقيع إصدار الكاتبة أميرة الشمر مجموعتها القصصية “عش الحنان”، وتوقيع يوسف شغري ديوانه: “تميمة الرماد” وتوقيع علي الدرورة إصداره “همسات عشق أخرى”، وقد وزع كتاب صالح غريب “طقوس الكتابة عند علي الدرورة”، وكتاب: “أسرار وخفايا الأطعمة” لمؤلفته آسيا حسن العمران.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *