الجيش اليمني يشن عملية عسكرية لتحرير "حرض"
الرئيسية » اخبار » الجيش اليمني يشن عملية عسكرية لتحرير “حرض”

الجيش اليمني
الجيش اليمني
اخبار اخبار منوعة عربى

الجيش اليمني يشن عملية عسكرية لتحرير “حرض”

أعلن الجيش اليمني الموالي للرئيس “عبد ربه منصور هادي“، صباح اليوم الخميس، انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة “حرض” الحدودية غربي اليمن.

وقال الجيش، في سلسلة تدوينات نشرها المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، والتي تقود المعارك هناك، إن “الجيش الوطني بدأ اليوم عملية عسكرية واسعة، لتحرير مدينة حرض والمناطق المحيطة بها”.

وأشار المركز إلى مشاركة طيران التحالف في العملية التي تهدف لتحرير مدينة “حرض” الحدودية، بمحافظة “حجة” غربي اليمن، وهي منفذ رئيسي بين اليمن والسعودية.

وقال المركز “إن طيران التحالف العربي شارك في العملية العسكرية الواسعة التي انطلقت مع ساعات الصباح الأولى، ودمر آليات عسكرية للمليشيا الإنقلابية في مفرق “المجبر” و “وادي بن عبدالله” بمدينة “حرض”، دون مزيد من التفاصيل.

وأضاف “أن مدفعية الجيش الوطني قصفت مواقع الانقلابيين بالتزامن مع العملية العسكرية الواسعة، واستهدفت عربة عسكرية للحوثيين خلف الجمرك القديم وتمكنت من تدميرها”.

ودارت خلال الأيام الماضية معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في مناطق “حرض” و”ميدي” بمحافظة “حجة” غربي اليمن، بعد هجوم عنيف شنه الحوثيون بهدف السيطرة على مواقع الجيش، وخلفت المعارك عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وأعلن الجيش في بيان جديد نشره المركز، أن قواته حررت جمرك “حرض” القديم، وتقدمت نحو مدينة “حرض” بمحافظة حجة.

وأضاف البيان أن “المليشيات فرت إلى داخل مدينة “حرض” وتتمركز داخل عدد من البنايات”.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *