افتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بعبري - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » افتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بعبري

افتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة
افتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة
سلطنة عمان محليات

افتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بعبري

احتفلت شرطة عمان السلطانية بافتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية عبري وتخريج دورة من الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين وفصائل من الشرطة المستجدين.

رعى الاحتفال معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، بحضور معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، وعدد من أصحاب المعالي والمكرمين وأصحاب السعادة، وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى، والمواطنين.

بدأ الحفل بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بالافتتاح الرسمي للوحدة.

ثم توجه معالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية إلى ميدان الاستعراض العسكري لرعاية تخريج دورة من الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين وفصائل من الشرطة المستجدين، وفور وصوله أدى الخريجون التحية العسكرية لراعي المناسبة، ثم تقدم قائد الطابور مستأذنا راعي الحفل ببدء مراسم التخريج، بعدها مرّ طابور الخريجين من أمام المنصة في هيئة استعراض عسكري بالمسير البطيء، بعد ذلك قام راعي المناسبة بتسليم جوائز الإجادة لأوائل الخريجين.

عقب ذلك أدى الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية “حماة الحق” ثم رددوا قسم الولاء ونداء التأييد، وبعد أداء التحية العسكرية لراعي المناسبة استأذنه قائد الطابور لمغادرة الطابور ميدان العرض إيذاناً بانتهاء مراسم التخريج.

ويتكون مبنى وحدة شرطة المهام الخاصة من مركز أمن يهدف إلى التغطية الأمنية المستمرة مزوداً بغرفة للمراقبة، وقاعة مُجهزة بالتقنيات الحديثة وقاعات للاجتماعات ومكاتب إدارية حديثة.

وعلى المستوى التدريبي تضم الوحدة ميداناً للاستعراض والتدريبات العسكرية يتكون من منصة رئيسية ومدرجات للجلوس.

ومن منطلق المحافظة على البنية الجسمانية السليمة واللياقة البدنية للضباط والأفراد حرصت شرطة عمان السلطانية على إنشاء مرافق رياضية متكاملة بوحدة شرطة المهام الخاصة بعبري تضم ملعباً لكرة القدم بمواصفات دولية معتمدة وملاعب لعدد من الألعاب الرياضية وقاعة رياضية متعددة الاستخدامات بغرض التدريب على الدفاع عن النفس والمهارات الأخرى، بالإضافة إلى حوض للسباحة بمواصفات دولية لتدريب منتسبي الشرطة على مهارات وفنون السباحة.

وفي مجال الرعاية الصحية والاجتماعية فقد تم إنشاء عيادة لتقديم الخدمات الطبية الأولية ومسجد وعدد من المباني السكنية للضباط وأخرى للأفراد مجهزة بالخدمات الخاصة بمرتب الوحدة، كما تضم الوحدة فصولاً دراسية مجهزة بالوسائل التعليمية المناسبة لتلقي العلوم المعرفية والقانونية في المجالات المتخصصة.

لقاءات مع الخريجين

وقد عبر الخريجون عن فرحتهم الغامرة بمناسبة تخرجهم وبدء مرحلة جديدة في مسيرة العمل بجهاز شرطة عمان السلطانية، ليكونوا الحراس الأوفياء والأمناء على مكتسبات النهضة المباركة تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ

القائد الأعلى ـ حفظه الله ورعاه.

يقول الملازم حارب بن محمد الشيباني تخصص تقنية معلومات والحاصل على المركز الاول على المستوى العام في دورة الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين : أشعر بالفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز، وحصولي على المركز الأول جاء بفضل الله تعالى وتوفيقه وتشجيع الضباط المشرفين والمدربين ونتيجة استذكار الدروس أولاً بأول بالإضافة إلى الانضباط في جميع الفعاليات التدريبية.

ويضيف: بمناسبة حصولي على المركز الأول يسرني أن أنتهز هذه الفرصة بأن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى الضباط والمدربين على ما بذلوه من جهود مخلصة تكللت بوصولنا إلى هذا المستوى المشرف الذي نفخر به.

ويقول الملازم ماجد البلوشي تخصص “تقنية معلومات” الحاصل على المستوى الأول في السلوك والمواظبة : الحمد لله الذي وفقني للعمل بالشرطة لخدمة الوطن ، وقد عزمت على بدء مرحلة جديدة في حياتي العملية مفعمة بروح الأمل والتفاؤل لرد الجميل لوطني عمان آملاً في توظيف دراستي في مجال عملي.

أما الملازم فاتك بن سعيد البدري تخصص هندسة كهرباء وحاسب آلي فيقول: نحمد الله الذي وفقنا في اجتياز كافة مراحل التدريب العسكري والعمل في شرطة عمان السلطانية خدمةً لوطننا الغالي عمان، وقد ساهم التدريب العسكري في تنمية قدراتي وهو إضافة حقيقية لي، وسيؤهلني لتأدية عملي على أكمل وجه.

كما عبر الملازم عبدالله الغماري تخصص هندسة حاسوب عن سعادته الغامرة بمناسبة التخرج واكمال فترة التدريب بنجاح، واعداً ببذل قصارى جهده في سبيل خدمة هذا الوطن، معتبراً أن العمل في شرطة عمان السلطانية سبيل لخدمة المجتمع.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *