حرمان 5 لاعبين روس من المشاركة في ريو 2016 - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » رياضات أخرى » حرمان 5 لاعبين روس من المشاركة في ريو 2016

حرمان لاعبين روس من المشاركة في الاولمبياد
حرمان لاعبين روس من المشاركة في الاولمبياد
رياضات أخرى رياضة

حرمان 5 لاعبين روس من المشاركة في ريو 2016

image_pdfimage_print

أكد الاتحاد الدولي للكانوي أمس الثلاثاء حرمانه خمسة رياضيين روس من المشاركة في اولمبياد ريو المقرر بين 5-21 اب/اغسطس المقبل شملهم تقرير البروفسور ماكلارين، استفادوا من الفساد المستشري في البلاد وتلف العينات.

واعتبر سايمون تولسون الامين العام للاتحاد الدولي للكانوي كاياك غداة حرمان الرياضيين الروس من المشاركة في اولمبياد ريو أن “تخطي الخطوط الحمراء سيفضي الى الحرمان من التواجد في المنافسات”.

وراى الاتحاد الدولي للكانوي في بيان “توقيف خمسة رياضيين روس ورد اسمهم في تقرير البروفسور ماكلارين. سيسري قرار الايقاف فورا بحيث لن يتمكن هؤلاء من خوض غمار اولمبياد ريو”.

والمبعدون الخمسة هم: ايلينا انيوشينا، ناتاليا بودولسكايا، الكسندر دياشنكو، اندريه كرايتور واليكسي كوروشكوف، حيث سبق للاخير وان خطف الميدالية البروزية في اولمبياد لندن 2012، فيما توج دياشنكو بالذهب في الالعاب عينها ضمن سباقات السرعة على مستوى الزوجي.

بذلك، ارتفع عدد المبعدين الروس الى 18 عقب حرمان 13 رياضيا في منافسات السباحة، رفع الأثقال، التجذيف والمصارعة الاثنين من المشاركة في العرس الاولمبي، فضلا عن 67 رياضيا سبق للاتحاد الدولي لالعاب القوى وان استبعدهم عن الالعاب في وقت سابق لتعاطيهم المنشطات، إضافة إلى توقيفه الاتحاد الروسي لالعاب القوى في تشرين الثاني/نوفمير الماضي عقب تقرير للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، والذي اتهم روسيا الاتحادية بتطبيق نظام للتنشط استفاد منه العديد من الرياضيين الروس.

وبدات الاتحادات الدولية المتفرقة باستبعاد الرياضيين الروس من المشاركة في اولمبياد ريو، في اعقاب قرار اللجنة الاولمبية الدولية بمنح هذه الاتحادات كامل الصلاحيات بشان السماح لرياضيي روسيا الاتحادية بالمشاركة في العرس الاولمبي في ريو دي جانيرو.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *