ميركل: لا نحارب الإسلام .. إننا نحارب "داعش"
الرئيسية » اخبار » ميركل: لا نحارب الإسلام .. إننا نحارب “داعش”

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
اخبار رئيسى عالم

ميركل: لا نحارب الإسلام .. إننا نحارب “داعش”

image_pdfimage_print

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن بلادها ليست في حالة حرب ضد الإسلام، بل إنها في حالة حرب ضد “داعش”. وقالت في مؤتمر صحافي في برلين امس: “إننا لسنا في حرب ضد الإسلام أو كفاح ضده، ولكننا نحارب الإرهاب، والإرهاب الإسلاموي أيضا”. وأشارت إلى أن الجيش الألماني يشارك، باستخدام طائرات استطلاع وطائرات تزويد بالوقود، في القصف على معاقل (داعش) في سوريا والعراق.

وتمسكت ميركل بعبارتها الشهيرة “سوف ننجز ذلك” والتي تحولت لشعار في مواجهة أزمة اللجوء في ألمانيا. وقالت عن استقبال اللاجئين ودمجهم في بلادها “لم أقل قبل 11 شهرا أن ذلك سوف يكون أمرا يسيرا يمكننا إنجازه بشكل جانبي”. واضافت “لكنني ما زلت مقتنعة اليوم مثلما كنت مقتنعة سابقا أننا يمكننا تحقيق الإنجاز بالامتثال لمهمتنا التاريخية”.

وقامت الشرطة الألمانية صباح امس بحملة مداهمات في مدينة هيلدسهايم بولاية سكسونيا السفلى، شملت تفتيش المسجد التابع لـ”جمعية هيلدسهايم الإسلامية للمتحدثين بالألمانية”، ومنازل ثمانية من اعضاء مجلس رئاسة الجمعية.

وقال وزير داخلية الولاية ان نحو 400 من أفراد الشرطة شاركوا في الحملة. واكد إن الجمعية المذكورة بؤرة ساخنة على مستوى البلاد للسلفيين المتشددين، تراقبها سلطات الأمن منذ فترة طويلة. واشار الى ان العديد من المترددين على المسجد سافروا إلى سوريا والعراق للانضمام الى “داعش”.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *