مصر.. إتمام صفقة التصالح مع حسين سالم
الرئيسية » اخبار » مصر.. إتمام صفقة التصالح مع حسين سالم

حسين سالم
حسين سالم
اخبار اخبار منوعة عربى

مصر.. إتمام صفقة التصالح مع حسين سالم

أعلن مساعد وزير العدل المصري لجهاز الكسب غير المشروع، المستشار عادل السعيد، الأربعاء، إتمام صفقة التصالح مع رجل الأعمال حسين سالم وانتهاء نقل الـ75 في المئة من ثروته إلى الدولة.

وتأتي صفقة التصالح مقابل انقضاء الدعاوى الجنائية ضده ورفع اسمه من قوائم المتحفظ على أموالهم هو ونجله خالد وابنته ماجدة وكذلك من قوائم الترقب والوصول.

وكشف السعيد في مؤتمر صحفي بمقر وزارة العدل أن سالم تنازل عن 75 في المئة من ممتلكات بقيمة 5 مليارات و341 مليون و850 ألف جنية من إجمالي قيمه ثروته البالغة 7 مليارات و122 مليون و466 ألف و733 جنية.

وأوضح السعيد أن رجل الأعمال حسين سالم استوفى جميع الشروط المطلوبة منه وآخرها التنازل عن فيلا مملوكة لنجله خالد بالتجمع الخامس، والمقامة على 11 ألف متر بقيمة 84 مليون جنية، وهو آخر مبلغ مستحق من حسين سالم، والذى تعهد بدفع 13 مليون جنية قيمة مخالفات على هذه الفيلا.

وأضاف أن حسين سالم كان قد تنازل عن 75 في المئة من ثروته، إلا أنه تبقى عليه 1 في المئة من هذه الثروة بعد اكتشاف قيامه باحتساب قطعة أرض مساحتها 48 ألف متر، بقيمة 265 مليون جنية، ضمن اتفاق التصالح رغم سابقة تنازله عنها لصالح محافظة جنوب سيناء، مقابل التصالح في قضية كانت تحققها نيابة الأموال العامة، والتي تم حفظها بناء على هذا التنازل.

وائل فتحى

تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • صاحب الشركه الخاصه بنقل وتوريد الغاز لاسرائيل .مجموعة وسلسلة فنادق في الغردقه وشرم الشيخ ونويبع . . .الخ ، وغير الشركات والمصانع وصفقات السلاح ثروته ب ٧مليار….يا حلاوة …..دا اللي شغال في الخليج براتب من غير شركات وفنادق ثروته اكتر من كده
    حلو الواحد منهم يسرق اراضي ويعمل صفقات وعنده شركات ويتصالح على ٢%من ثروته ويقوله عليه شريف..