ضربات جوية مكثفة على حلب وسط احتدام المعارك
الرئيسية » اخبار » ضربات جوية مكثفة على حلب وسط احتدام المعارك

دبابة تابعة لمقاتلي المعارضة تشارك في المعارك في حلب
دبابة تابعة لمقاتلي المعارضة تشارك في المعارك في حلب
اخبار رئيسى عربى

ضربات جوية مكثفة على حلب وسط احتدام المعارك

شنت طائرات حربية سورية وروسية غارات مكثفة على مناطق عدة في مدينة حلب شمال غربي البلاد، الأربعاء، وسط احتدام المعارك على الأرض بين القوات الحكومية وفصائل المعارضة التي تسعى إلى فك الحصار عن المناطق الشرقية للمدينة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بقصفت طائرات حربية مناطق في بلدة دارة عزة بريف حلب الغربي، مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، كما قصف الطيران مناطق في حي قاضي عسكر دون معلومات عن خسائر بشرية.

كما نفذت طائرات حربية غارات مكثفة على مناطق في حي الراشدين والراشدين الخامسة وعقرب ومحيط مدرسة الحكمة ومحيط الراموسة، ترافق مع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مقاتلي المعارضة.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في منطقة الحويز في ريف حلب الجنوبي، وسط معلومات عن تمكن القوات من استعادة ما سيطرت عليه الفصائل المسلحة في المنطقة.

وكثفت فصائل المعارضة السورية المسلحة هجومها على مدينة حلب، الأربعاء، بالتزامن مع إطلاقها المرحلة الثالثة من معركتها مع القوات الحكومية لرفع الحصار عن المدينة.

وأفاد ناشطون سوريون معارضون بأن مقاتلي المعارضة من فصائل عدة، تمكنوا من فتح جبهات جديدة غربي حلب، وحققوا تقدما على أكثر من جبهة، رغم استمرار القصف على مناطق عدة في المدينة.

وذكرت “شبكة سوريا مباشر” أن مقاتلي المعارضة أسقطوا طائرة استطلاع كانت تجوب أجواء حي باب النيرب في مدينة حلب. إلا أنه لم يتسن التأكد من هذه المعلومة من مصادر أخرى.

وأفادت الشبكة أيضا بأن “كتائب الثوار” دمروا بصاروخ موجه، دبابة تابعة للجيش السوري على جبهة منطقة حلب الجديدة، في حين قتل مدنيون من جراء قصف الطائرات الحربية الحكومية حي ‏تل الزرازير في المدينة.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *