الجيش الروسي يستخدم أسلحة ليزر جديدة لإعماء العدو - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » الجيش الروسي يستخدم أسلحة ليزر جديدة لإعماء العدو

الدبابات الروسية
الدبابات الروسية
اخبار سلاح

الجيش الروسي يستخدم أسلحة ليزر جديدة لإعماء العدو

أعلن رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية الروسية، الفريق أول ليونيد إيفاشوف، الأربعاء، أن نماذج جديدة من أجهزة الليزر التي تمت الموافقة على تزويد الجيش الروسي بها ستستخدم لإعماء الأجهزة الإلكترونية البصرية للعدو.

وقال ليونيد إيفاشوف لوكالة سبوتنيك: “ستستخدم أجهزة الليزر الآن قبل كل شيء في القوات البرية لإعماء أجهزة الاستطلاع البصري وأجهزة التسديد. كما يستطيع شعاع الليزر أن يسبب تعطيل عمل بعض أنظمة السيطرة والمواصلات”.

وأعاد الجنرال إيفاشوف إلى الأذهان، أن تجارب جرت في الفترة السابقة من أجل التأكد من إمكانية صناعة أجهزة الليزر القتالية، حيث كان من المفترض أن يجرى تزويد القوات البرية بباعث ليزر قادر على إعماء بصر أفراد القوات المعادية. أما في قوات الدفاع الجوي فكان من المفترض أن يجري تزويدها بأجهزة ليزر قادرة على تدمير الطيران المنخفض بشعاع ليزر، بما في ذلك وصواريخ باليستية إلا أنه لم تتم الموافقة على استخدام هذه النماذج في القوات المسلحة بسبب عدم التمكن من تأمينها بمصادر طاقة مناسبة”.

وكان نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، قد أعلن يوم أمس الثلاثاء، أنه تمت الموافقة على تزويد القوات المسلحة الروسية بـبعض أنواع أجهزة الليزر.

يذكر أن سلاح ليزر هو عبارة عن سلاح قادر على تدمير الهدف المطلوب باستخدام شعاع ليزر. كما أن هناك نماذج أخرى غير مميتة من أجهزة الليزر تقوم بإعماء أجهزة العدو الإلكترونية البصرية.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *