الحكومة السورية تعلن سقوط القسطنطينية وتعفي محمد الفاتح من منصبه!
الرئيسية » اخبار » الحكومة السورية تعلن سقوط القسطنطينية وتعفي محمد الفاتح من منصبه!

13901380_516098118595153_1752953149879602782_n-615x330
اخبار اخبار منوعة عربى

الحكومة السورية تعلن سقوط القسطنطينية وتعفي محمد الفاتح من منصبه!

أجرت وزارة التربية والتعليم السورية تعديلاً في بعض العبارات التي وردت في مادة التاريخ، محاولة تشويه صورة الدولة العثمانية في كل تفاصيلها.

ونشرت صفحة “دمشق الآن” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والمقربة من النظام، أن وزارة التربية والتعليم تقوم بتصويب بعض العبارات التي وردت في مادة التاريخ حول “الدولة العثمانية”.

وأكدت المصادر أن تلك التعديلات ستوضع في المنهاج الجديد وللكتب المدرسية لعام 2017-2018.

وتنوي وزارة التربية استبدال عبارة “فتح القسطنطينية” من قبل العثمانيين بعبارة “سقوط”، وعبارة “محمد الفاتح” بـ”محمد الثاني”، والمناطق التي “فتحها العثمانيون” بالمناطق التي “استولى عليها العثمانيون”.

ومن التغييرات الجذرية التي ستصدر في كتاب التاريخ للصف الثامن الإعدادي نجد ما يلي: “ونبين أهمية فتح القسطنطينية” فتصبح بعد التغيير: “ونبين أهمية الاستيلاء على القسطنطينية”. أما “فتح القسطنطينية” فتصبح “سقوط” أو”دخول القسطنطينية”.

ويشمل التغيير كل الأمكنة التي وردت فيها كلمة “فتح” ليتم إبدالها في سياقها، فتصبح كلمة “الفتح” العثماني في أي مكان ترد فيه، إما “دخولاً” أو “استيلاءً”. وبذلك تتغير الصيغة من “الفتح العثماني” إلى “الدخول العثماني” أو”الاستيلاء العثماني”، كما أوصت بذلك، رسمياً، وزارة التربية السورية.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *