300 جواد عربي يتنافسون على "الجمال" في بطولة الأحساء - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » رياضات أخرى » 300 جواد عربي يتنافسون على “الجمال” في بطولة الأحساء

بطولة الأحساء لجمال الخيل العربيةالاصيلة
بطولة الأحساء لجمال الخيل العربيةالاصيلة
رياضات أخرى رياضة

300 جواد عربي يتنافسون على “الجمال” في بطولة الأحساء

تنطلق اليوم الأربعاء بطولة الأحساء الوطنية السابعة لجمال الخيل العربية الأصيلة برعاية وتشريف الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود وذلك في مجمع الملاعب بإدارة التعليم.

وتعد هذه البطولة في نسختها السابعة من أكبر بطولات مسابقات جمال الخيل العربي على الصعيد الوطني والدولي حيث يشارك فيها قرابة (300) جواداً من مختلف كبرى المرابط السعودية ذات الحضور العالمي وعلى رأسها إسطبلات الخالدية العائدة للأمير خالد بن سلطان وإسطبلات عذبة العائدة للأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز وإسطبلات النايفات العائدة للأمير محمد بن سعود بن نايف وإسطبلات المملكة العائدة للأمير سعود بن سلطان.

وإسطبلات الصواري للشيخ حسين باشا وإسطبلات السيد للشيخ خالد السيد و إسطبلات سلايل لشيخ خالد بن حسن القحطاني و إسطبلات الوادي للشيخ حمد بن قريعة ومربط كنانة للشيخ عبدالعزيز أبوكنان وإسطبلات الصافنات لأبناء الشيخ حمد آل فاران وإسطبلات كنانة للسيد عبدالعزيز أبو كنان وغيرها من الإسطبلات السعودية .

وستكون البطولة على ثلاثة أيام تتنافس فيها الجياد يومي الاربعاء والخميس على المراكز الأولى في الفئات لتدخل الخيل الفائزة منافسة البطولة يوم الجمعة.

وبعدها يتم تسليم الدروع والأوشحة للخيول الحاصلة على البطولة.

علما بأن هذه البطولة بتحكيم منظمة الإيكاهو المشرفة على بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة في العالم وبتنظيم مباشر من مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة .

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *