32 مؤسسة تعليمية تشارك في معرض التعليم العالي - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » 32 مؤسسة تعليمية تشارك في معرض التعليم العالي

معرض التعليم العالي
معرض التعليم العالي
سلطنة عمان محليات

32 مؤسسة تعليمية تشارك في معرض التعليم العالي

أكد سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم أن الحكومة بقيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم أولت اهتماما كبيرا بالتعليم. مشيرا إلى أنه على الرغم من التحديات الموجودة إلا أن الفرص الدراسية بقيت للطلبة سواء تمثلت في البعثات الداخلية أو الخارجية أو في أعداد القبول في مؤسسات التعليم الحالي الحكومية وهي بادرة طيبة من الحكومة وعلى الطلبة الآن الاجتهاد للحصول على هذه الفرص وإثبات قدراتهم وتفوقهم في مؤسسات التعليم العالي.

جاء ذلك خلال رعاية الدكتور الربيعي افتتاح معرض مؤسسات التعليم العالي بمركز عمان الدولي للمعارض الذي تنظمه شركة البوابة العربية للمعارض في الفترة من 19 وحتى 21 من يوليو الجاري

وأضاف سعادته: المعرض فرصة سانحة تتزامن مع فترة تثبيت الرغبات وهذا المعرض يوفر تحت سقف واحد عددا من المؤسسات تبلغ 32 مؤسسة، وهو فرصة للطلبة وأولياء أمورهم لزيارته والإطلاع عن كثب على التخصصات والبرامج الجديدة والإجابة على استفساراتهم، وللاطلاع أيضا على الخدمات التي تقدمها المؤسسات وندعو الجميع للاستفادة من المعرض خلال الفترة المقبلة.

من جانبها قالت كنانة بنت إبراهيم الهنائية المديرة المسؤولة بالشركة المنظمة: إن المعرض يأتي بهدف اطلاع أبنائنا الطلاب وخاصة خريجي الشهادة العامة الذين ينتظرون نتائج امتحاناتهم خلال الأيام القادمة وأولياء أمورهم على ما تقدمه الكليات والجامعات ومؤسسات التعليم العالي من برامج دراسية وخدمات للطلاب في مكان واحد تحت سقف واحد بمركز عمان الدولي.

وأضافت الهنائية: المعرض يمنح الفرصة للالتقاء مع المسؤولين في الكليات الجامعية والمعاهد وغيرها حيث يمكن للطالب اصطحاب والديه لزيارة المعرض والتعرف على الفرص الدراسية المتاحة وللحصول على الإجابات المطلوبة والاستفسارات من خلال مسؤولي الكليات يتزامن مع توقيت تعديل الرغبات من خلال لجنة القبول الموحدة.

المتواجدين بالمعرض، كما يعتبر فرصة جيدة للطلاب للاستفادة من توقيت المعرض وقد استعدت الشركة المنظمة للمعرض لإخراج المعرض بأفضل الطرق والإمكانات كما ستقدم هدايا وجوائز عينية ومالية للزوار من خلال مسابقات ثقافية يومية خلال الفترة المسائية للمعرض.

وأعرب عدد من الطلبة عن استفادتهم من المعرض، فيما تساءل البعض عن أسباب غياب بعض المؤسسات التعليمية التي كانوا يرغبون الاستفسار منها مشيرين إلى أن المعرض كان فرصة لهم للإجابة على استفساراتهم.

يقول أحمد بن سالم الحربي: المعرض مفيد في الإجابة على استفسارات الطلبة، إلا أن غياب بعض المؤسسات التعليمية لم يسهم في معرفة جميع تساؤلاتنا، ويشاطره الرأي الطالب محمد بن شبيب الهنائي في غياب بعض المؤسسات التعليمية عن المشاركة في المعرض.

وتضيف ملاك بنت حمد السيابية: أصبحت ملمة بالعديد من المعلومات والمعرض فرصة جيدة للإجابة على تساؤلات الطلبة وتوفير المعلومة لهم من قبل المختصين.

واستفسر الطالب سند بن حمد الريامي من المشاركين في الكلية العسكرية التقنية عن أسباب خروج الطلبة بعد قبولهم في الكلية حتى يطمئن في حالة تسجيله بها، وحصل على الإجابات الوافية من المشاركين من الكلية مجيبين على جميع استفساراته.