الرئيسية » ترفيه » 4 آلاف نسخة في تدشين طباعة دواوين شعراء عكاظ
ترفيه ثقافة

4 آلاف نسخة في تدشين طباعة دواوين شعراء عكاظ

سوق عكاظ
سوق عكاظ

يدشّن الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ، الأسبوع المقبل، مشروع طباعة «دواوين الشعراء الفائزين بسوق عكاظ»، وذلك ضمن فعاليات سوق عكاظ في دورته العاشرة.

وقالت اللجنة الثقافية لسوق عكاظ: إنها أنهت طباعة 4 آلاف نسخة لعدد 4 دواوين، وهي الخطوة الأولى في المشروع الذي يعبّر بشكل عملي مباشر عن احتضان السوق للمبدعين ودعمه لإنتاجهم الشعري والأدبي.

وأضافت اللجنة: إن المشروع يعد باكورة مشروع أكاديمية الشعر العربي باعتبارها في طليعة مشاريع عكاظ المستقبل، والتي تتعاضد مع المشاريع المعرفية والاقتصادية والترفيهية الأخرى التي تنمو وتتوسع بعد كل دورة وصولا إلى الدورة العاشرة الحالية، بما تحمله من برامج نوعية وُضعت بعناية بالشراكة بين الجهات المشرفة على سوق عكاظ.

أما الدواوين فهي: «أضواء على رفوف الذاكرة» للشاعر حسن طواشي، و«قصائد كأنها ليست لي» للشاعرة روضة الحاج، وديوان «رملة تغسل الماء» للشاعر حيدر العبدالله، وديوان «حبيب الشمس» للشاعر هزبر محمود.

من جهته، قال أمين سوق عكاظ الدكتور جريدي المنصوري: إن الدواوين لن تباع وإنما سوف يتم توزيعها مجاناً على ضيوف سوق عكاظ، كما سيوزع عدد من النسخ وقت التدشين ونسخ أخرى ستوزع في الخيمة الثقافية أثناء الفعاليات، كما ستوزع نسخ للأندية الأدبية والمكتبات العامة ومكتبات الجامعات، وكذلك ستعطى مجموعة نسخ هدايا للشعراء أصحاب الدواوين.

وأضاف: إن هذه المبادرة فرصة مميزة لإيصال صوت الشعراء الشباب عبر بوابة سوق عكاظ إلى مساحة أوسع، وترسيخ وتعميق حضورهم على الساحة، باعتبار أن هذا منتج إبداعي، وهو دعم آخر من السوق لمواصلة مسيرتهم الإبداعية، حيث إن اهتمام السوق بالمبدعين لن ينتهي حتى بعد تكريمهم واستلام جوائزهم.