400 جندي أميركي في قاعدة القيارة تحضيراً لتحرير الموصل
الرئيسية » اخبار » 400 جندي أميركي في قاعدة القيارة تحضيراً لتحرير الموصل

معركة الموصل
معركة الموصل
اخبار رئيسى عربى

400 جندي أميركي في قاعدة القيارة تحضيراً لتحرير الموصل

image_pdfimage_print

قال قائد الفرقة الثانية في الجيش الأميركي الكولونيل ايريك لوبيز “إن 400 جندي أميركي سيهبطون قريباً في قاعدة القيارة جنوب الموصل، تنفيذاً لأوامر مباشرة اصدرها الرئيس باراك اوباما تحضيراً لحملة الموصل المرتقبة”.

ووفقاً لما أوردته قناة “السومرية” العراقية، الاثنين، أفصح تقرير لموقع أخبار الجيش الأميركي عن مهمة الأربعمائة جندي، التي قيل في وقت سابق إنها ستكون استشارية، نقلاً عن قائد الفرقة الثانية في الجيش الأميركي الكولونيل ايريك لوبيز.

وقال قائد الفرقة الثانية في الجيش الأميركي “إن الجنود الأربعمائة يشكلون فريقاً أطلق عليه القوة الجاهزة للضرب”، في إشارة إلى طبيعة عملها الميدانية، حيث يتمتع عناصرها بمهارات وخبرات خاصة، جرى تدريبهم عليها للإنضمام لجهود محاربة داعش ب‍العراق في اية لحظة.

وقال مسؤولون آخرون كشفوا تفاصيل أخرى ذات صلة، إن “القوة المزمع إرسالها للموصل ستدعم ألفاً وثلاثمائة جندي موجودين في العراق ينتمون للفرقة الثانية المحمولة جواً، التي يقودها الكولونيل بريت سيلفيا ضمن حملة التحالف ضد تنظيم داعش”، مشيرين إلى إن قاعدة القيارة ستحتضن هؤلاء ايذاناً بإطلاق الحملة الكبرى لتحرير الموصل”.

وبحسب قيادات عراقية، فإن انطلاق هذه الحملة لن يتم قبل اتمام تحرير قضاء الشرقاط أخر معاقل داعش في صلاح الدين والذي يرتبط بحدود واسعة مع محافظة نينوى، بحملة أخرى كبيرة جرى بحثها بشكل مستفيض اخيراً خلال اجتماع جمع قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن جمعة عناد وقيادات امنية اخرى بالقياديين في الحشد الشعبي الأمين العام لمنظمة بدر الحاج هادي العامري، ونائب رئيس الحشد أبو مهدي المهندس.

وناقش الاجتماع، بحسب بيان لوزارة الدفاع الخطة الموضوعة من قبل قيادة العمليات المشتركة لتحرير الشرقاط وتوزيع المهام فيها بين الاطراف المشاركة التي تنتظرها مهمة تحرير أكثر من ألف وخمسمائة كيلومتر مربع وما يقارب 200 ألف مدني هناك يحتجزهم بضع مئات من عناصر داعش، بحسب ما أفاد به شهود عيان.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *