446 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية
الرئيسية » اخبار » 446 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية

يعتبر المجتمع الدولي المستوطنات التي شيدتها إسرائيل على الأراضي الفلسطينية غير شرعية
يعتبر المجتمع الدولي المستوطنات التي شيدتها إسرائيل على الأراضي الفلسطينية غير شرعية
اخبار عربى

446 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية

أعلنت حركة “السلام الآن” الإسرائيلية، الأربعاء، أن إسرائيل وافقت على بناء 466 وحدة سكنية استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مديرة وحدة مراقبة الاستيطان في الحركة حجيت عوفران أن 50 من الوحدات الاستيطانية حصلت على موافقة نهائية من اللجنة المختصة في الإدارة المدنية التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية.

وأضافت أنه جرى منح الضوء الأخضر المبدئي لـ 237 وحدة استيطانية، كما جرى ترخيص 179 وحدة استيطانية بنيت بالفعل في مستوطنة “إفرايم” في غور الأردن بأثر رجعي.

واعتبرت عوفران هذه الموافقات الرسمية “إشكالية”، مشيرة إلى أن الإسرائيليين “يواصلون التخطيط وتقديم التخطيط بشكل عام وهو أمر سيء لحل الدولتين وسيء لإسرائيل”.

ورفضت حكومة بنيامين نتانياهو مرارا الدعوات لوقف توسيع المستوطنات، مؤكدة أن الوحدات الاستيطانية التي تصفها بالمشاريع السكنية ليست عائقا في سبيل السلام مع الفلسطينيين.

وتظهر أرقام منظمات غير حكومية زيادة وتيرة البناء والتراخيص في المستوطنات الإسرائيلية شهدت خلال العام 2016 مقارنة بأرقام العام الماضي.

وحسب هذه المنظمات فقد أقرت إسرائيل بناء نحو 4 آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية المتحلة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *