5 برامج تدريبية لرفع الكفاءة المهنية لـ 85 موظفا وموظفة بالدولة - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » 5 برامج تدريبية لرفع الكفاءة المهنية لـ 85 موظفا وموظفة بالدولة

برامج تدريبية
برامج تدريبية
سلطنة عمان محليات

5 برامج تدريبية لرفع الكفاءة المهنية لـ 85 موظفا وموظفة بالدولة

image_pdfimage_print

يختتم معهد الإدارة العامة خمسة برامج تدريبية، بمشاركة 85 موظفا وموظفة من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة وذلك بمقر المعهد بالخوير.

وتأتي هذه البرامج ضمن سلسلة البرامج التي ينظمها معهد الإدارة العامة، وذلك في سبيل رفع وتطوير كفاءة موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة.

ومن هذه البرامج برنامجان لموظفي مجلس الشورى، الأول بعنوان «فن مهارات التواصل والبروتوكول الدولي»: بمشاركة 16 متدربا من مختلف أقسام المجلس.

ويهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات المتعارف عليها دولياً في الضيافة والإتيكيت، وتنمية مهارات الاتصال والتواصل الفعال للمشاركين مع مختلف الشخصيات وفي مختلف المناسبات. البرنامج يشتمل على عديد المحاور أهمها: التعريف بفن الإتيكيت وتفرعاته، وإتيكيت التواصل الاجتماعي وفن استعمال لغة الجسد، وإتيكيت تنظيم “الاجتماعات، الحفلات، المائدة”.

أما البرنامج الثاني فبعنوان “التفكير الاستراتيجي والتنبؤ”، ويشارك فيه 12 مشاركا من مختلف أقسام المجلس.

ويهدف إلى تزويد المشاركين بالمعارف العلمية والعملية في الإدارة الاستراتيجية والتخطيط الاستراتيجي التنبؤي في العمل المؤسسي ورسم خارطة الطريق، وتنمية مهاراتهم اللازمة في تطبيقات الدورة الاستراتيجية ورسم خارطة الطريق “الرؤية، الرسالة، القيم، السياسات، الأهداف الاستراتيجية”.

وهناك برنامج لموظفي وزارة التربية والتعليم بعنوان “تنمية مهارات إعداد وكتابة التقارير الإدارية”، بمشاركة 15 موظفاً وموظفة من مختلف أقسام الوزارة. ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارات المشاركين في إعداد وكتابة التقارير الإدارية، وذلك من خلال مناقشة أسس إعداد وكتابة التقارير الإدارية مع مناقشة وشرح مفصل للجوانب اللغوية في المراسلات الإدارية.

أما البرنامج الرابع فعنوانه “تنمية القدرات الابتكارية في العمل”، ويشارك فيه 33 موظفاً وموظفة من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة. ويهدف البرنامج إلى تنمية القدرات الابتكارية والإبداعية في بيئة العمل من أجل القيام بالإعمال بأسلوب مختلف عن المألوف، فيه والجودة.فيه تجديد وتحديث وتميز في مستوى الكفاءة والجودة، وامتلاك مجموعة من المهارات الإدارية والفنية اللازمة لوضع الخطط والسياسات والبرامج الاستراتيجية، والقدرة على اتخاذ القرارات الاستراتيجية بطريقة ابتكارية، وتجنب العقبات التي تحول دون الابتكار والتفكير الاستراتيجي.

ويحمل البرنامج الخامس عنوان “مهارات إعداد وتصميم الاستمارات الإلكترونية”، ويشارك فيه 9 متدربين من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة.

ويهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة في تصميم ونشر الاستمارات الإلكترونية، والتعرف على فوائد الاستمارات الإلكترونية ومواصفات وشروط عملها، والتعرف على المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات تصميم الاستمارات الإلكترونية، وإكساب المشاركين مهارات تصميم الاستمارات الإلكترونية بواسطة Google Drive و Survery Monkey.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *