5 مشاكل صحية يعالجها #العسل و#خل_التفاح - الوطن العربي
الرئيسية » منوعات » صحة » 5 مشاكل صحية يعالجها #العسل و#خل_التفاح

خل التفاح والعسل للشد العضلي
خل التفاح والعسل للشد العضلي
صحة منوعات

5 مشاكل صحية يعالجها #العسل و#خل_التفاح

image_pdfimage_print

الخل والعسل علاج قديم تم استخدامه لقرون لتخفيف السعال ونزلات البرد إلى جانب ظروف ومشاكل صحية أخرى، إليك أهم ما يعالجه مزيج الخل والعسل الطبيعي، وكيفية الاستخدام:

التهاب المفاصل. لا يوجد نفسير علمي معروف لكيفية تأثير مزيج الخل والعسل على التهاب المفاصل، لكن بينت تجارب الاستخدام أن المزيج يزيد مرونة المفاصل ويخفف الألم. أضف ملعقتين من كل العسل الطبيعي وخل التفاح إلى كوب ماء دافئ، واشرب الخليط كل يوم.

تشنجات الساق. إذا كنت تعاني من شد عضلي، أو تخشى التعرض له وأنت في الصالة الرياضية تناول مزيجاً يحتوي على ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي وملعقة من خل التفاح في المساء قبل النوم، ويمكنك إضافة قليل من الماء الدافئ للمزيج لتخفيف المذاق.

نزلات البرد. يعالج مزيج الخل والعسل انسداد الأنف والتهاب الحلق وأعراض البرد الأخرى. أضف ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من الخل الأبيض أو خل التفاح إلى كوب ماء دافئ. يمكنك إضافة الليمون “الحامض” والفلفل الحريف “الشطة” لمزيد من الفاعلية.

السعال والكحة. تناول هذا الشراب كل 3 ساعات لوقف السعال. اخلط كوباً من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من خل التفاح، ورش بعض الزنجبيل “ربع ملعقة”.

الأرق. صعوبة النوم شكوى شائعة في العصر الحديث، وفي بعض الأحيان يتعرض الإنسان لنوبات من الأرق الحادة، أو الاستيقاظ ليلاً وصعوبة النعاس مرة أخرى. لعلاج الأرق اخلط ملعقتين صغيرتين من كل من العسل وخل التفاح مع قليل من الماء الدافئ وتناول الخليط في المساء قبل موعد النوم بساعات. كرّر تناوله كل يوم حتى ينتهي الأرق. إذا استمر الأرق الحاد شهراً عليك مراجعة الطبيب، لأنه في هذه الحالة علامة على مشكلة صحية أخرى.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *