ريو 2016: 5 ميداليات عربية بينهم ذهبية تحت الإقامة الجبرية - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » ريو 2016: 5 ميداليات عربية بينهم ذهبية تحت الإقامة الجبرية

الرامي الكويتي فهيد الديحاني يتوج بالذهبية
الرامي الكويتي فهيد الديحاني يتوج بالذهبية
رياضات أخرى رياضة

ريو 2016: 5 ميداليات عربية بينهم ذهبية تحت الإقامة الجبرية

5 ميداليات وقبل بداية اليوم السادس من بطولة أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، هي حصيلة العربحتى الآن، بعد تتويج لاعب الجودو الإماراتي سيرجيو توما ببرونزية، والمصريان سارة سمير ومحمد إيهاب ببرونزيتي رفع الأثقال، والكويتي فهيد الديحاني بذهبية الرماية، والتونسية إيناس البوبكري ببرونزية سلاح الشيش.

وافتتح الإماراتي سيرجيو توما مهرجان الميداليات العربية في اليوم الثالث من ريو 2016، بحصده برونزية الجودو 81 كلغ، بعد الفوز على الإيطالي ماتيو ماركونشيني في مباراة تحديد المركز الثالث.

وفي يوم واحد، أضافت 4 أسماء 4 ميداليات لحصيلة العرب في ريو 2016، إذ توجت المصرية سارة سمير ببرونزية رفع الأثقال في 69 كلغ، وأضاف محمد إيهاب أخرى في وزن 77 كلغ.

بينما فازت التونسية إيناس البوبكري ببرونزية سلاح الشيش في منافسات المبارزة بألعاب ريو دي جانيرو، عقب تفوقها على الروسية عايدة شاناييفا بنتيجة 15-11.

وتفوق الديحاني على الرامي الإيطالي ماركو اينوشنتي بإحرازه 26 نقطة من 30 متاحة مقابل 24 لمنافسه الإيطالي.

ولم تكتمل فرحة العرب في أول ميدالية ذهبية، التي حصدها الرامي الكويتي فهيد الديحاني أمس الأربعاء، والذي توج أمام الملايين من المشاهدين حول العالم دون رفع السلام الوطني والعلم الكويتي.

ولا تشارك الكويت في ريو 2016 لإيقافها بقرار من اللجنة الأولمبية الدولية، بسبب الجدل الذي ثار بين الطرفين بشأن قانون جديد للرياضة تقول اللجنة الأولمبية إنه سيضعف استقلالية الهيئات الرياضية في البلاد.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *