89 ألف مقترح لموظفي بلدية دبي حققت 73 مليون درهم - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » 89 ألف مقترح لموظفي بلدية دبي حققت 73 مليون درهم

خالد بن زايد
خالد بن زايد
الإمارات محليات

89 ألف مقترح لموظفي بلدية دبي حققت 73 مليون درهم

قدم موظفو بلدية دبي 89 ألف اقتراح تطويري ضمن برنامج الاقتراحات الذي أطلقته البلدية العام 2003، وجنت من خلال هذه الاقتراحات أكثر من 73 مليونا و332 ألف درهم، وذلك بحسب خالد علي بن زايد مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الاتصال والمجتمع.

وقال إن موظفي بلدية دبي سجلوا تفاعلهم مع توجهات الحكومة الرشيدة والطاقة الإيجابية التي تبثها دائما في التحفيز على التفاعل مع برنامج الاقتراحات الذي أطلقته البلدية.

تفاعل إيجابي

وقال إن الإحصاءات التي تم رصدها من خلال قسم رعاية الإبداع والاقتراحات أوضحت أن هناك تفاعلا إيجابيا من موظفي البلدية ومن الجمهور مع دعوات الإبداع والابتكار.

وأوضح أن الإحصاءات أظهرت أن البلدية تلقت خلال الأشهر الستة الماضية 10 آلاف و525 اقتراحا وفكرة في برنامج الاقتراحات الإلكترونية وفي مجلس محمد بن راشد الذكي، منها 9 آلاف و392 اقتراحا في برنامج الاقتراحات الإلكتروني و1131 فكرة واقتراحاً في مجلس محمد بن راشد الذكي منها 978 فكرة و153 ملاحظة.

وقال إن إجمالي الاقتراحات المجدية التي تم إقرارها من جملة هذه الاقتراحات 791 اقتراحا وهناك 1892 اقتراحاً قيد الدراسة فيما تم قبول 9 أفكار و17 ملاحظة من الأفكار الواردة لمجلس محمد بن راشد الذكي، وهناك 5 ملاحظات قيد الدراسة.

وبلغت نسبة الأفكار المجدية من عام 2007 حتى أمس 8 آلاف و580 فكرة مجدية وطبقت البلدية منذ بدء النظام 4 آلاف و440 فكرة.

وأشار مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الاتصال والمجتمع إلى أن نظام الاقتراحات بالبلدية حقق نجاحاً كبيراً في إطار برنامجها الطموح في زيادة نسبة مشاركة الشركاء والعملاء في تحسين العمل البلدي وزيادة الارتباط مع الجماهير، وصولاً إلى الخدمة 7 نجوم والتفوق على كافة قطاعات القطاع الخاص في تحسين الخدمة والمنافسة الشريفة لتحقيق مفهوم دبي السعادة.

مؤشرات

وأشار إلى أن نتائج مشاركة الموظفين على مستوى مكاتب القطاعات أكدت أن موظفي قطاع الدعم العام خلال العام الجاري حصلوا على المركز الأول بنسبة مشاركة 88% ثم قطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة بنسبة مشاركة 83% ثم قطاع الهندسة والتخطيط بنسبة مشاركة 80% فيما جاء قطاع الدعم العام في المركز الأول أيضاً على مستوى نتائج القطاع والوحدات التنظيمية بنسبة 100% فيما جاء قطاع الدعم المؤسسي في المركز الثاني بنسبة 93% وجاء قطاع الاتصال والمجتمع في المركز الثالث بنسبة 91%.

وقال إن نتائج مشاركة الموظفين على مستوى الوحدات التنظيمية الكبرى والتي يزيد عدد العاملين فيها عن 120 عاملاً وموظفا أوضحت أن الإدارة المالية حصلت على نسبة 100% وفي المركز الثاني جاءت إدارة النقليات وحصلت على نسبة 80% وجاءت إدارة الحدائق العامة والزراعة في المركز الثالث وحصلت على نسبة 63%..

وبالنسبة للإدارات المتوسطة جاءت إدارة الصيانة العامة في المركز الأول وحصلت على نسبة 100% ثم إدارة التراث العمراني والآثار في المركز الثاني ..

وحصلت على نسبة 93% وجاءت إدارة مراكز البلدية في المركز الثالث وحصلت على نسبة 91%. وفيما يتعلق بالإدارات الصغرى جاءت إدارة المعرفة والإبداع في المركز الأول وحصلت على نسبة 66% وجاءت إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي في المركز الثاني وحصلت على نسبة 56% ثم إدارة الصرف الصحي والري وحصلت على نسبة 47%.

مكافآت

قال خالد علي بن زايد إن سياسة البلدية التي أقرها المهندس حسين لوتاه مدير عام البلدية تنطلق من التوجيهات الكريمة للقيادة العليا للإمارة التي تتمثل في ضرورة إشراك الموظفين في نظام الاقتراحات، ووضعه في حيز ليكون له صوت مسموع يكسب ثقتهم ودعمهم، لتتماشى مع خطة الابتكار وتحقيق السعادة، ويعكس ذلك الوجه الإيجابي لإنتاجهم.