ذكر مسؤول إيراني أن الأخضر الإبراهيمي المبعوث العربي والدولي الخاص إلى سوريا أجرى مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الإيراني علي اكبر صالحي، وانه يفكر في زيارة طهران، بحسب وكالة مهر للأنباء.
وأجرى الإبراهيمي المكالمة الهاتفية مع صالحي في وقت متأخر من مساء السبت، بحسب ما نقلت الوكالة عن عباس عرقشي احد مساعدي وزير الخارجية.
وقال عرقشي إنه "من المقرر ان يزور الابراهيمي طهران في الوقت المناسب بعد ان يتوجه الى سوريا". الا انه لم يكشف عن مزيد من التفاصيل عن موعد الزيارة.
وجاء في بيان نشرته وزارة الخارجية على موقعها على الانترنت ان صالحي هنأ الابراهيمي بتعيينه "وتمنى له النجاح في مهتمه".
وأضاف البيان أن المسؤولين بحثا الوضع في سوريا، وان صالحي اكد على ان بلاده تريد "حلا سلميا دون تدخل خارجي" في سوريا.
وقال البيان ان الابراهيمي تحدث عن "الدور الايجابي" الذي يمكن ان تقوم به ايران في الازمة السورية وسعيه لحلها سلميا.









اضف تعليق