الرئيسية » أحداث اليوم » انطلاق مبادرة “شركاء التواصل السياحي” لترويج السلطنة
أحداث اليوم خليجي

انطلاق مبادرة “شركاء التواصل السياحي” لترويج السلطنة

دشنت وزارة السياحة بالشراكة مع اللجنة الوطنية للشباب أمس مبادرة «شركاء التواصل السياحي»، بهدف استقطاب وتفعيل دور الناشطين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي وإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في الترويج للمقومات السياحية المتنوعة التي تزخر بها السلطنة. وسيستمر التسجيل حتى السادس من مايو القادم للراغبين من رواد التواصل الاجتماعي في المشاركة عبر الرابط المخصص عبر الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للشباب .

وتهدف المبادرة إلى تفعيل دور رواد التواصل الاجتماعي في الترويج للمقومات السياحية للسلطنة وتكوين شراكة مجتمعية فاعلة بين القطاع السياحي وفئة الشباب من منطلق المسؤولية الوطنية المشتركة بحيث تفتح معهم قنوات التواصل المباشر وتزودهم بالمعلومات والمحتوى الترويجي مع تنظيم عدد من الفعاليات والجولات والأنشطة السياحية وفق برنامج زمني محدد يمتد إلى ثمانية أشهر.

وستتيح المبادرة لشركاء التواصل السياحي من خلال هذه المبادرة الفرصة للإسهام بطرق مبتكرة وجاذبة ومتنوعة في رفد المحتوى الإلكتروني الترويجي السياحي للسلطنة ونشره عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي ليكونوا شركاء في رفع مستوى الوعي السياحي والتعريف بالمقومات والأنماط والتجارب والمنتجات السياحية وبالفرص المتاحة للاستثمار السياحي.

وتعد هذه المبادرة المشتركة بين وزارة السياحة واللجنة الوطنية للشباب إحدى مخرجات الجلسة الشبابية التي نفذتها اللجنة في فترتها الثالثة 2016 – 2018 ضمن مشروع «حوارات الشباب» التابع لبرنامج المواطنة والانتماء.

وحظيت بدعم المسؤولين والمختصين بوزارة السياحة خلال اللقاء المفتوح لمعالي وزير السياحة مع عدد من الناشطين ورواد مواقع التواصل العمانيين الشباب والتي أقيمت في شهر رمضان من العام الماضي بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.