الرئيسية » المنتدى الاقتصادى العالمى » UpLink تجمع 37 مليون فرنك سويسري لتسريع الابتكار من أجل أهداف التنمية المستدامة
المنتدى الاقتصادى العالمى

UpLink تجمع 37 مليون فرنك سويسري لتسريع الابتكار من أجل أهداف التنمية المستدامة

أعلنت UpLink عن جمع 37 مليون فرنك سويسري حتى الآن في شكل التزامات تمويلية من شأنها أن تساعد رواد الأعمال ذوي التأثير المبكر على توسيع نطاق مشاريعهم التي تركز على الناس والكوكب.
وسيلعب التمويل دورًا حاسمًا في إحياء الزخم في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
سيساعد التعاون في بناء أنظمة بيئية للابتكار حول موضوعات تشمل الأمن المائي والاقتصاد الدائري والمحيطات وإعادة التشجير والقطاعات التي يصعب التخفيف منها مثل الطيران.
دافوس كلوسترز، سويسرا، 17 يناير 2024 – أعلن اليوم UpLink، مجتمع المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعمل على تسريع التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs) من خلال بناء أنظمة بيئية للابتكار حول رواد الأعمال ذوي التأثير في المراحل المبكرة، أنه جمع تمويلًا بقيمة 37 مليون فرنك سويسري حتى عام 2027 للمساعدة في خلق مستقبل أكثر استدامة وإنصافًا.

سيمكن هذا التمويل UpLink، الذي تم إطلاقه خلال الاجتماع السنوي للمنتدى 2020 بالتعاون مع Deloitte وSalesforce، من التوسع في مجالات مواضيعية جديدة وتعزيز دعمها لرواد الأعمال في المراحل المبكرة من خلال حلول للتحديات الحاسمة مثل نقص المياه العذبة وتدهور المحيطات، وإزالة الغابات وفقدان التنوع البيولوجي، والتحول إلى الاقتصاد الدائري، وتعزيز الاستدامة والمرونة في القطاعات التي يصعب إزالة الكربون منها مثل الطيران والتعدين.

“مع أن أقل من 5% من الاستثمار المؤثر يذهب حاليًا إلى الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة وحتى أقل من ذلك إلى المشاريع التي تركز على الطبيعة والتنوع البيولوجي، فمن الأهمية بمكان أن يتقدم المجتمع العالمي لدعم رواد الأعمال الذين تدفعهم رغبة عميقة في خلق بيئة إيجابية قال جون داتون، رئيس UpLink بالمنتدى الاقتصادي العالمي: “يعد هذا التمويل من شركاء UpLink بمثابة شهادة على قوة الابتكار والتعاون لدفع التغيير المنهجي الإيجابي للناس والكوكب.”

يتضمن التمويل التعاون مع مجموعة من الشركاء عبر المجالات المواضيعية، بما في ذلك Manulife، التي ستكثف دعمها كممول متعدد السنوات يركز على حلول الرفاهية وطول العمر. تعمل UpLink أيضًا على تعزيز شراكتها للتحول الحضري مع Deloitte في سان فرانسيسكو وستبدأ في استكشاف كيف يمكن لنموذج الابتكار القائم على المكان أن يتوسع ليشمل مدنًا جديدة حول العالم.

وقد تعاونت Prospect Innovation مع UpLink لاكتشاف الابتكارات التي ستجعل قطاع التعدين والمعادن أكثر استدامة، كما تعمل UpLink أيضًا على توسيع شراكتها مع Accenture لإنشاء شبكة التعجيل الدائرية لتوسيع نطاق ابتكارات الاقتصاد الدائري.

وفي الوقت نفسه، سوف يتطور تعاون UpLink مع المملكة العربية السعودية لدعم الابتكارات التي تعزز اقتصاد الكربون الدائري وصحة المحيطات، كما انضمت شركة Mercuria أيضًا لمدة ثلاث سنوات لتمويل تحديات الابتكار التي ستركز على الطبيعة والتنوع البيولوجي. رواد الأعمال البيئيين.