وقّعت سلطنة عُمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية مساء أمس بالمبنى الرئاسي الجمهوري بقصر سعد آباد بالعاصمة الإيرانية طهران، على مذكرتي تفاهم واتفاقيتي تعاون لتعزيز التنمية والاستثمار بين البلدين الصديقين، وذلك على هامش الزيارة الرسمية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وتركز مذكرتا التفاهم الموقعتان بين البلدين على مجالات ترويج الاستثمار وتبادل الفرص الاستثمارية وتعزيز التنمية والاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، فيما تتعلق الاتفاقيتان بتبادل المعلومات النفطية والدراسة المشتركة لمشروع حقل هنجام – بخا.
وقّع على المذكرة الأولى عن حكومة سلطنة عُمان معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وعن الحكومة الإيرانية معالي إحسان خاندوزي وزير الاقتصاد والمالية.
كما وقّع على المذكرة الثانية معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، ومعالي حجت الله عبد الملكي مستشار رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأمين المجلس الأعلى للمناطق الحرة التجارية – الصناعية والاقتصادية الخاصة.
ووقّع على الاتفاقيتين عن حكومة سلطنة عُمان معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن، فيما وقّعها عن الحكومة الإيرانية معالي علي أكبر مهرابيان وزير الطاقة الإيراني.
حضر مراسم توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الوفدان الرسميان من الجانبين العُماني والإيراني.









اضف تعليق