الرئيسية » أحداث اليوم » عالم » زيلينسكي يصل سويسرا لحضور المنتدى الاقتصادي العالمي
المنتدى الاقتصادى العالمى عالم

زيلينسكي يصل سويسرا لحضور المنتدى الاقتصادي العالمي

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى سويسرا اليوم الاثنين، لحضور المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يُعقد الأسبوع الجاري، في دافوس، على أمل الحصول على المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده التي تشهد تخوض حربا.

ويريد زيلينسكي العام الجاري أن يطلب الدعم بشخصه من أجل قتال أوكرانيا ضد روسيا، بعدما شارك في المنتدى عبر رابط فيديو في السنوات الماضية. ووجه الشكر لسويسرا على دعمها لأوكرانيا، وذلك عبر تطبيق تليجرام، قبل المحادثات مع قادة سويسرا.

ويضم جدوله اجتماعات ثنائية مع ممثلين من الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو) وشركات كبرى وكذلك إلقاء خطاب مهم غدا الثلاثاء.

وكان في استقبال زيلينسكي، وزير الخارجية السويسري إجنازيو كاسيس الذي نشر صورة للاجتماع على منصة “إكس” المعروفة بتوتير سابقا.

وتصد أوكرانيا غزوا روسيا واسع النطاق منذ أكثر من 22 شهرا بدعم غربي. وتكافح كييف حاليا للحصول على مساعدة جديدة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

كانت تقديرات باحثين ألمان قد أشارت الشهر الماضي، إلى حدوث تراجع قوي في المساعدات الدولية العسكرية والمالية لأوكرانيا.

ومن المتوقع أيضا أن يحضر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن محادثات دافوس وحلقات نقاش. ومن غير المعروف ماهية المحادثات التي ستجرى خلف أبواب مغلقة.

وجرى الترحيب بأحد كبار الحضور وهو رئيس الوزراء الصيني لي تشيانج، بالتحية العسكرية اليوم الاثنين، في المقر الرسمي الذي يقع في كيرزاتس خارج العاصمة برن.

وتبدأ الاجتماعات السنوية للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في منطقة الألب السويسرية مساء اليوم الاثنين.